المدرسة الإبتدائية حاج ميمون عصمان
نرحب بزوارنا الكرام و ندعوهم للتسجيل معنا و المساهمة في اثراء المنتدى

مشاركاتكم تسعدنا و اتقاداتكم تقومنا - و شكرا -

أخي الزائر الكريم لك صفحة خاصة بك أكتب فيها ما تشاء

أخوكم أبو أسامة
المدرسة الإبتدائية حاج ميمون عصمان
نرحب بزوارنا الكرام و ندعوهم للتسجيل معنا و المساهمة في اثراء المنتدى

مشاركاتكم تسعدنا و اتقاداتكم تقومنا - و شكرا -

أخي الزائر الكريم لك صفحة خاصة بك أكتب فيها ما تشاء

أخوكم أبو أسامة
المدرسة الإبتدائية حاج ميمون عصمان
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


تربوي تعليمي و ترفيهي
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول
أفضل الأيام ما زادك حلما و منحك علما و منعك اثما و أعطاك فهما و وهبك عزما


مرحبا بكم معنا في منتديات مدرسة حاج ميمون عصمان الإبتدائية
سعيد من طال عمره و حسن عمله ، و موفق من كثر ماله فكثر بره ، و مبارك من زاد علمه فزادت تقواه .
لسان العاقل و راء قلبه و قلب الأحمق وراء لسانه
لا تكن عبدا لغيرك و قد جعلك الله حرا
أنت في الحياة تسمو بقدر ما تعطي لا بقدر ما تأخذ
أحب الناس كما تحب نفسك و حاسب نفسك كما تحاسب الناس
مواضيع مماثلة
    بحـث
     
     

    نتائج البحث
     
    Rechercher بحث متقدم
    المواضيع الأخيرة
    » مذكرات السنة الثالثة كاملة
    تصنيف  ( بلوم ) للأهداف السلوكية  Emptyالجمعة سبتمبر 28 2018, 10:15 من طرف belaid_amokrane

    » في قسم الأستاذ أبي أسامة
    تصنيف  ( بلوم ) للأهداف السلوكية  Emptyالإثنين أغسطس 28 2017, 13:29 من طرف Admin

    » مزايا التحضير اليومي للأستاذ
    تصنيف  ( بلوم ) للأهداف السلوكية  Emptyالأحد أكتوبر 25 2015, 19:51 من طرف Admin

    » المعلم الفاعل .
    تصنيف  ( بلوم ) للأهداف السلوكية  Emptyالثلاثاء ديسمبر 23 2014, 13:38 من طرف Admin

    » التعلم التعاوني
    تصنيف  ( بلوم ) للأهداف السلوكية  Emptyالثلاثاء ديسمبر 23 2014, 13:34 من طرف Admin

    » لا تبالي ياغزة : أنشودة + صور تتحرك
    تصنيف  ( بلوم ) للأهداف السلوكية  Emptyالإثنين أغسطس 18 2014, 20:59 من طرف Admin

    » غزة العزة
    تصنيف  ( بلوم ) للأهداف السلوكية  Emptyالثلاثاء أغسطس 12 2014, 20:20 من طرف Admin

    » نساء غزة الصامدات
    تصنيف  ( بلوم ) للأهداف السلوكية  Emptyالثلاثاء أغسطس 12 2014, 20:15 من طرف Admin

    » كيفية ضبط سلوك التلميذ داخل حجرة الدرس
    تصنيف  ( بلوم ) للأهداف السلوكية  Emptyالجمعة يوليو 25 2014, 12:27 من طرف Admin

    ازرار التصفُّح
     البوابة
     الرئيسية
     قائمة الاعضاء
     البيانات الشخصية
     س .و .ج
     بحـث
    منتدى
    التبادل الاعلاني
    احداث منتدى مجاني
    ازرار التصفُّح
     البوابة
     الرئيسية
     قائمة الاعضاء
     البيانات الشخصية
     س .و .ج
     بحـث

     

     تصنيف ( بلوم ) للأهداف السلوكية

    اذهب الى الأسفل 
    2 مشترك
    كاتب الموضوعرسالة
    Admin
    Admin
    Admin


    عدد المساهمات : 2778
    تاريخ التسجيل : 16/06/2011

    تصنيف  ( بلوم ) للأهداف السلوكية  Empty
    مُساهمةموضوع: تصنيف ( بلوم ) للأهداف السلوكية    تصنيف  ( بلوم ) للأهداف السلوكية  Emptyالأربعاء فبراير 08 2012, 21:31

    تصنيف ( بلوم ) للأهداف السلوكية


    صنف ( بلوم ) الأهداف السلوكية إلى ثلاث مجالات كبرى هي :

    أ – المجال المعرفي :

    يشمل هذا المجال كل ما يتوقع أن يعرفه التلميذ من حقائق ومفاهيم ومبادئ ،
    تتدرج المعرفة لدى المتعلم إلى المستويات التالية ( تذكر – فهم – تطبيق –
    تحليل – تركيب – تقويم )

    ب – المجال الوجداني : إن الأهداف في هذا المجال – بصفة عامة – تختص
    بالجوانب الانفعالية والعاطفية التي تتصل بتقبل الشخص لأشياء معينة أو رفضه
    أو عدم ميله إليها ، فيشمل مضمون هذه الأهداف نواتج تعليمية ترتبط
    بالمواقف والقيم والميول والاتجاهات والعادات والأحاسيس والمشاعر والتذوق
    والتقدير .... الخ
    والجدير ذكره هنا انه ليس من السهولة صياغة أهداف سلوكية في هذا المجال ولا
    ملاحظتها وقياسها ولكن إذا أردت أن تحكم على اتجاه معين لدى التلاميذ
    مثلاً فلابد من التفكير بتعبير يدل على الأداء السلوكي العملي .. ويتم
    تقويم هذا السلوك غالباً بالملاحظة وبأسئلة المواقف أحياناً ويتدرج هذا
    المجال إلى المستويات التالية ( الاستقبال – الاستجابة – التقدير – التنظيم
    –التخصيص أو التجسيد )

    جـ - المجال المهاري ( النفسحركي )
    وترتبط الأهداف في هذا المجال بتطوير المهارة وتعلمها ، وتعرف المهارة
    بأنها : تمكن التلميذ من إنجاز عمل ما أو تنظيم لوحة أو لعبة ، كما قد تكون
    اجتماعية كحب الاجتماع والتحدث والاستماع ، أو مهارة عقلية كمهارات الربط
    والتفكير والتحليل والقدرة على الوصول إلى الحقائق وغير ذلك .
    ويتدرج هذا المجال إلى المستويات التالية ( الملاحظة – الميل أو التهيئة –
    الاستجابة الموجهة – الآلية أو الميكانيكية – التعديل أو التكيف – الإبداع )


    نماذج لأفعال سلوكية تساعد في صياغة الأهداف

    المجال الأفعال السلوكية المناسبة





    1 المعرفي يُعرف – يتعرف – يسمي – يعدد – يذكر – يرتب – يترجم – يفسر –
    يستنتج – يطبق – يربط – يوظف – يميز – يجمع – يؤلف – يولد – يدافع- يحكم
    على – يجادل في – يقدر- يصحح ...الخ
    2-الوجداني يلتفت – يبدي – يستقبل – يوافق – يبادر – يشعر – يحب – يساند –
    يبرر – يوازي – يلتزم – يعيد النظر –يتابع – يؤمن- يتمثل – يقتدي – يقاوم –
    يطيع ...الخ

    3 المهاري ( النفسحركي) يحرك – يخطو – يجهز – يفحص –يشغل – يقلد – يحاكي –
    يعيد تركيب أو بناء – يتقن أداء – ينفذ مهارة – يكتب بخط جميل – يرسم –
    يبني شكلاً – يصمم عملاً – يمثل دوراً .....الخ




    تصنيف  ( بلوم ) للأهداف السلوكية  221433527
    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
    https://abououssama.forumalgerie.net
    maska1
    كبار الشخصيات
    maska1


    عدد المساهمات : 1274
    تاريخ التسجيل : 03/10/2011

    تصنيف  ( بلوم ) للأهداف السلوكية  Empty
    مُساهمةموضوع: رد: تصنيف ( بلوم ) للأهداف السلوكية    تصنيف  ( بلوم ) للأهداف السلوكية  Emptyالجمعة أكتوبر 12 2012, 20:44

    دراسة مفيدة جدا و لو أنني ما أزال بالتعليم لطبقها

    جزاك الله خيرا
    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
    Admin
    Admin
    Admin


    عدد المساهمات : 2778
    تاريخ التسجيل : 16/06/2011

    تصنيف  ( بلوم ) للأهداف السلوكية  Empty
    مُساهمةموضوع: رد: تصنيف ( بلوم ) للأهداف السلوكية    تصنيف  ( بلوم ) للأهداف السلوكية  Emptyالجمعة أكتوبر 12 2012, 21:22

    maska1 كتب:
    دراسة مفيدة جدا و لو أنني ما أزال بالتعليم لطبقها

    جزاك الله خيرا



    تصنيف  ( بلوم ) للأهداف السلوكية  287912572


    تصنيف  ( بلوم ) للأهداف السلوكية  3275224137
    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
    https://abououssama.forumalgerie.net
     
    تصنيف ( بلوم ) للأهداف السلوكية
    الرجوع الى أعلى الصفحة 
    صفحة 1 من اصل 1
     مواضيع مماثلة
    -
    » العنف داخل المدارس _العنف المدرسي يمثل 35.8 % من المشاكل السلوكية لدى الطلاب

    صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
    المدرسة الإبتدائية حاج ميمون عصمان :: قسم المعلم :: وثائق المعلم-
    انتقل الى: